الخميس، 27 ديسمبر 2012

امراض العيون عند القطط

 امراض العيون عند القطط

القطط عرضة لمشاكل العين نتيجة للأمراض الفيروسية، والتهابات بكتيرية أو الأورام. في كثير من الأحيان هي سبب شرطين المشتركة، التهاب الملتحمة القرنية و، من قبل فيروس الهربس القطط، ولكن يمكن أيضا نتيجة لالفيروسة الكأسية، الكلاميدوفيلا أو الحساسية حتى أمراض أخرى ليكون على بينة من متلازمة تشمل الزعرور، التهاب القزحية والمياه الزرقاء.
يتم التعامل بسهولة كثير من أمراض العيون في القطط مع قطرات والأدوية عن طريق الفم. يمكن غير المعالجة، والتهابات وأمراض تلف عيونهم وربما تؤدي إلى العمى


امراض العيون عند القطط

انواع امراض العيون عند القطط


     أنواع امراض العيون عند القطط تشمل متلازمة الزعرور، الكلاميدوفيلا القطط، التهاب القرنية اليوزيني، والزرق والتهاب القزحية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للأمراض مثل الهربس القطط والأورام يسبب مشاكل العين في القطط.



التهاب القزحية هو التهاب في منطقة الملون من العين. وغالبا ما يتسبب هذا المرض عن طريق العدوى البكتيرية أو غيرها من الأمراض، مثل فيروس نقص المناعة في القطط، القطط فيروس الهربس أو اللوكيميا. يمكن يرقات دودة في نظر أيضا أن يسبب التهاب القزحية.
يمكن أن يكون سبب التهاب الملتحمة التهاب القرنية وتهيج العين بواسطة جسم غريب من، ولكن عادة ما تكون بسبب الكامنة وراء عدوى البكتيرية أو الفيروسية.
قد يكون الزرق القطط نتيجة لعدوى الكامنة والسرطان أو أي اضطراب يمنع السائل من استنزاف، والسماح لبناء ضغط في العين.
ويتسم أكثر اعتدالا بكثير، واضطراب أقل خطورة، ودعا الزعرور متلازمة، من خلال بروز الجفن الثالث.
يمكن تطوير أورام القطط على الجفون أو مباشرة على العين. يمكن في بعض الأحيان أن يكون مخطئا في البداية أورام لأمراض العين لأنها تنتج أعراض مماثلة.




أعراض امراض العيون عند القطط

     احمرار وتورم، وانتفاخ العينين، إفرازات أو الغيوم، أو التهاب الجفن الثالث هي دائما الأعراض التي تتطلب اهتماما طبيب بيطري ل. التهاب القزحية التهاب القرنية وتتضمن الأعراض عيون دامعة، واحمرار في جميع أنحاء العين. قد الدم و / أو القيح أيضا أن تكون موجودة. وتشمل أعراض التهاب الملتحمة في المقام الأول التهاب الجفون والتفريغ سميكة.
     أهم أعراض متلازمة الزعرور هو جاحظ جفن ثالث. ستلاحظ الفيلم الرقيق الذي يغطي الربع السفلي أو نصف العين. احمرار في الفيلم هو عادة ضئيلة جدا على خلاف مع التهاب القرنية ---، والذي يسبب نتوء والألم والاحمرار.
     A العين المنتفخة، مع أو بدون احمرار، هو من الأعراض الرئيسية للزرق.
     أعراض الورم القط العين تختلف وفقا لمكان الورم. تصريف هو شائع، وذلك بسبب تهيج في العين. الأورام قد تكون أو لا تكون واضحة في مرحلة مبكرة من الوقت تصبح الأعراض ملحوظة.


الوقاية من امراض العيون عند القطط والعلاج


     ليس كل أمراض عيون القطط  التي يمكن الوقاية منها، ولكن التطعيمات في وقت مبكر يمكن أن تمنع أمراض العيون المرتبطة الهربس، والفيروسة الكأسية الكلاميدوفيلا ومكافحة الطفيليات يمنع أمراض العيون من الهجرة يرقات دودة.
     يمكن أن الزعرور متلازمة تزول من دون علاج، ولكن يمكن أن يصف الطبيب البيطري الدواء العين لمسح هذا الأمر بسرعة أكبر. الطبيب البيطري سوف علاج كثير من أمراض عيون القطط، بما في ذلك التهاب الملتحمة، التهاب القزحية التهاب القرنية و، مع قطرات العين التي تحتوي على المضادات الحيوية و / أو الستيرويدات القشرية. وغالبا ما يسبب العمى الزرق إذا لم يخلص الضغط. من الأعراض تظهر الوقت، والضرر بما يكفي للتسبب فقدان البصر، لسوء الحظ، قد وقعت بالفعل. العلاج يشمل قطرات العين و، في كثير من الحالات، والجراحة. علاج أورام العين يشمل أيضا عملية جراحية في كثير من الحالات.

نصائح

     كثير من أمراض عيون  القطط ليست فقط مؤلمة جدا لقطتك، ولكن أيضا يمكن أن يؤدي إلى العمى إذا ترك دون علاج. وينبغي اتخاذ جميع القطط مع تصريف العين أو تورم للطبيب البيطري.
     قبل استخدام أي قطرات أو مراهم العلاج في عيون القط، خذ القط إلي الطبيب البيطري لتشخيص الصحيح.
 

هناك تعليق واحد:

  1. سلام عليكم ظهر على عين قطتي الجفن من دون سابق انذار فماهو السبب وماهو العلاج بمناسبة صحتها جيدة

    ردحذف