السبت، 15 ديسمبر 2012

أعراض اللوكيميا في القطط

أعراض اللوكيميا في القطط


القطط هي الحيوانات الأليفة ثاني أكثر شعبية في الولايات المتحدة، وأصحاب القط سوف تفعل أي شيء تقريبا للحفاظ على أصدقائهم القطط السليمة. اللوكيميا هو مشكلة خطيرة ومرض قاتل يصيب القطط، ولكن هناك علاجات لإطالة عمر القط وتحسين نوعية سنواتها المتبقية. من المهم التعرف على علامات وأعراض هذا المرض والبحث عن الرعاية طبيب بيطري قبل فوات الأوان.



اللوكيميا في القطط
إضافة تسمية توضيحية

 فيروس اللوكيميا عند القطط

    اللوكيميا هو مرض سرطاني الناجمة عن الفيروس الارتجاعي اللوكيميا (اللوكيميا). الفيروسات القهقرية أخرى تشمل فيروس نقص المناعة في القطط (FIV) أو فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، وهو الفيروس الذي يسبب مرض الإيدز. الفيروسات القهرية تعمل عن طريق إدخال الخلية وإفراز انزيم يسمى الناسخ العكسي. وهذا يسمح للفيروس لإفراز الشفرة الجبينية في الخلية الخاصة، وتحول خلايا الحيوان المصاب نفسه ضدها.

المشكلة الأكبر التي تأتي من العدوى هو نظام قمع المناعي. مرة واحدة معطوبة عدد كبير من الخلايا، يمكن للحيوان لم تعد محاربة أي التهابات ويموت كثير من الأحيان يمكن علاجها، والالتهابات، التعديلات الثانوية. فيروس اللوكيميا يصيب نخاع نهاية المطاف القط العظام، مما يؤثر على خلايا الدم البيضاء التي تعتبر أساسية لوظيفة جهاز المناعة.
الأعراض

    إبقاء العين على وزن القط.


    
هناك أعراض قليلة اصحاب القطط مسؤولة يجب أن تلاحظ على الفور. فقدان الشهية وفقدان الوزن الكبير لاحقة هي الأكثر وضوحا. أعراض أخرى تتعلق ظهور تشمل الفقراء حالة معطف؛ شاحب واللثة ملتهبة أو التهاب اللثة، تضخم العقد اللمفاوية، أو أمراض العين المختلفة. قد يتغير السلوك والضبط يحدث أيضا نتيجة للتغيرات عصبية. قد الإسهال المستمر، فقر الدم أو الحمى تحدث أيضا.

  صعوبة في التنفس . ضغوط القصبة الهوائية , السعال .تراكم السوائل في الصدر.

 المخاطر والوقاية من مرض اللوكميا عن القطط


بعض العوامل تؤثر على خطر الإصابة القط اللوكيميا. القطط في الأماكن المغلقة ليس لديهم اتصال مع القطط الموبوءة أو التي يحتمل أن تكون لديك شيئا يذكر لولا خطر الإصابة بالمرض. إذا كنت تملك القطة المصابة، ويبقيه منفصلة عن غيرها من الحيوانات الأليفة أي. لا تسمح تقاسم الطعام أو المياه بين الحيوانات المصابة والحيوانات غير المصابة. فحص جميع القطط قبل اعتماد للتأكد من أنها ليست ناقلات.


قد أيضا تتلقى غير مصاب القطط لقاح ضد اللوكيميا. لقاح ليست مثالية؛ القطط الذين تم تلقيح قد تصبح لا تزال المصابة، ولكن تطعيم القط، والعمل الحكمة حول مستوى لها التعرضات الأخرى يمكن أن تقلل من خطر الإصابة إلى الصفر تقريبا. كما هو الحال دائما، ومناقشة لقاح مع الطبيب البيطري قبل اتخاذ أي قرار.

هناك تعليق واحد: