الأحد، 2 ديسمبر، 2012

اسباب فقدان الوزن عند القطط؟

ما الذي يسبب فقدان الوزن عند القطط؟


إذا كان القط يفقد الوزن بسرعة دون أي سبب واضح، فأنت بحاجة للحصول على فحص لها لأنها يمكن أن تكون علامة على بعض الامراض الطبية الخطيرة،ما الذي يسبب فقدان الوزن عند القطط ومدى خطورة ذلك يمكن معرفة ذلك فى السطور القادمة
لماذا لا يأكل القط
يمكنك زيادة الوزن  القط  بسهولة، وكسب الوزن بسرعة القطط. في مثل هذه الحالات، وفقدان الوزن هو شيء جيد. ولكن إذا كان القط يفقد كمية كبيرة من الوزن دون أن تكون على خطة النظام الغذائي وفقد حوالي 10٪ من وزنه في فترة قصيرة من الزمن، ثم يمكن أن يكون هذا مسألة خطيرة. فقدان الوزن ليست الأمراض أو الاضطرابات، ولكن يمكن أن يكون أحد أعراض حالة طبية الكامنة بعض. القطط قد تميل أيضا لانقاص وزنه بسبب التوتر والاكتئاب. قد يكون هناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن المفضل لديك ويمكن العثور عليها من خلال زيارة هذا طبيب بيطري. ولكن لهذا عليك أن تكون حذرا حول الصحة القط وينبغي محاولة لإعطاء التشخيص المبكر والعلاج لها.

الأسباب المحتملة لتخفيف الوزن عتد القطط


قد يكون هناك عدد من الأسباب وراء فقدان الوزن. وبصرف النظر عن فقدان الوزن يمكنك أيضا مراقبة أعراض أخرى مثل فقدان الشعر، والتقيؤ، والإسهال، وفقدان الشهية، وما إلى ذلك وفيما يلي بعض الأسباب المحتملة لفقدان الوزن في القطط.

داء البول السكري

مرض السكري هو اضطراب شائع جدا في العثور على القطط. فمن نوعان: مرض السكري 1 و 2 من مرض السكري. في مرض السكري 1، والبنكرياس غير قادر على إنتاج ما يكفي من الان سولين والسكري في 2، والجسم لا تستجيب للأنسولين. هذا الاضطراب يؤدي إلى تغير الشهية، والتهابات المسالك البولية، وكثرة التبول، وما إلى ذلك هذا هو من بين الأسباب الرئيسية لفقدان الوزن في القطط.

الإجهاد النفسي

القطط هي حساسة جدا من الناحية النفسية. ويمكن لتغيير المكان، حيوان جديد في المنزل، تغيير سيدهم، وهو تغيير العلامة التجارية في طعامهم، وأشياء صغيرة أخرى تؤثر المفضل لديك إلى حد كبير. قد الضوضاء حتى الزائدة، أطباق الطعام القذرة، التشابه من طبق الطعام إلى صندوق القمامة، وما إلى ذلك، والحد من الشهية ونتيجة في فقدان الوزن.

مشاكل الجهاز الهضمي

الحساسية الغذائية، متلازمة الأمعاء المتهيجة، والأمراض الالتهابية هي بعض من المشاكل التي يمكن أن تسبب  الإسهال والقيء وفقدان الشهية ومضاعفات أخرى مختلفة، مما يؤدي إلى انخفاض الوزن.

سرطان

الخمول، وصعوبة في التنفس وفقدان الشهية هي بعض من أعراض سرطان في القطط. على الرغم من السرطان ليس السبب الرئيسي لفقدان الوزن، فإنه قد تؤثر على بعض القطط. سرطان الدم، الأورام اللحمية وسرطان الثدي من بين الأكثر شيوعا من نوع السرطان وجدت في هذه الحيوانات.

الطفيليات المعوية

هذه هي الديدان التي توجد في الأمعاء من الحيوانات. أن تتطور وتنمو حتى تصل إلى 5 بوصة. يمكن أن تنتقل اليرقات من هذه الديدان على القطط لأنها موجودة في حليب القط. قد تسبب هذه الديدان القيء والإسهال ومشاكل في التنفس، ويمكن أن يؤدي إلى مزيد من فقدان الوزن بشكل غير مقصود.

مشاكل الأسنان

وجع الأسنان يمكن أن يكون واحدا من الأسباب وراء فقدان الوزن المفاجئ، وتوقف عن تناول الطعام القط بسبب الألم وعدم الراحة. يصبح من الصعب جدا أن نفهم مشكلة الأسنان وعادة القط يبدو بصحة جيدة.

فرط نشاط الدرق

هذا المرض شائع في كبار السن القطط. ويتسبب ذلك بسبب الإفراط في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية من T4 و T3. وهذه الهرمونات هي المسؤولة عن عملية التمثيل الغذائي، والإفراط في الإنتاج يؤدي إلى زيادة الشهية، زيادة العطش، والتغيرات السلوكية، ولكن النتيجة الأكثر أهمية هو فقدان الوزن الزائد.

شيخوخة القطط

مثل أي إنسان آخر، تصبح القطط أيضا عرضة للكثير من الأمراض في سن الشيخوخة. أقدم القطط عرضة لاكتساب شحام كبدي أو اضطراب الكبد الدهنية، وأمراض الكلى، ومشاكل في القلب، والفشل الكلوي المزمن وارتفاع ضغط الدم القطط، وما إلى ذلك وهذه الأمراض قد تؤدي إلى فقدان الشهية والذي بدوره قد يؤدي إلى فقدان الوزن.إذا لاحظت نقص ملحوظ في الوزن في القطط الخاصة بك، واتخاذ ثم أخذها إلى الطبيب البيطري على الفور لتجنب المضاعفات. يمكن تشخيص المبكر والعلاج حفظ القط من اضطرابات قاتلة. قد أسباب المذكورة أعلاه ممكن تساعدك على فهم خطورة المفضل لديك فقدان الوزن بشكل عشوائي. كما إخفاء الأمراض هي نوعية فريدة من سلوك القط، والأمر متروك لكم لتراقب عن كثب على صحته والحصول عليها المعالجة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق