الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

علاج التهاب المثانة عند القطط

التهاب مثانة  القطط: هل يمكن علاجه؟

التهاب المثانة عند القطط هو من الامراض  الشائعة فى القط حول العالم. ويخشى كثير من الآباء والأمهات القطط كثيرا عن التهاب المثانة في القطط وأسأل ما إذا كان يمكن التعامل معها. دعونا نلقي نظرة على التهاب المثانة القطط وتذهب من خلال بعض العلاجات الممكنة لهذا مرض شائع.
علاج التهاب المثانة عند القطط

القطط هي مخلوقات حساسة الذين يعتقدون أنهم يملكون العالم. الماكرون تميل إلى أن تكون العديد من المشاكل الصحية في الجهاز الهضمي بسبب ضعفها وكذلك الجهاز البولي. واحدة من المشاكل الصحية الشائعة اصحاب القطط يشكو كثير من القط هو يعاني من مشكلة التبول. القط يميل إلى التوقف عن استخدام صندوق التبول وتحدث مشاكل في جميع أنحاء المنزل. في بعض الأحيان، والقط يمر فقط بضع قطرات من البول ويبدو أن في الكثير من الألم. في بعض الأحيان، قد لاحظت أيضا بضع قطرات من الدم أو جلطات في بعض الحالات وصحية بالغة، والبول مرت أحمر اللون. هذا يدل على أن القط يعاني من عوائق المسالك البولية، ويحتاج إلى عناية طبية. التهاب المثانة هو شكوى الصحية الشائعة التي تأتي عبر الأطباء البيطريين. ويرتبط التهاب المثانة عند القطط مع الظروف الصحية الأخرى مثل متلازمة المسالك البولية ، وانخفاض القطط مرض المسالك البولية ، والتهاب المثانة مجهول السبب القطط. هذا الشرط يحتاج إلى عناية طبية وإذا لم يعالج في وقت قريب، فإنه قد يعرض حياة القط للخطر. دعونا ندخل في تفاصيل  التهاب المثانةعند القطط أسبابه والأعراض والعلاج

ما هو التهاب المثانة ؟

ويسمى أيضا التهاب المثانة في القطط "البلورات" كما تتشكل بلورات صغيرة أو جزيئات شبيهة بالرمال داخل البول. هذا الشرط يحدث نتيجة لالتهاب في المثانة. هذا الشرط يؤثر على كل القطط الذكور والإناث، ولكنه أكثر شيوعا في الإناث. التهاب المثانة في القطط الذكور يتحول في كثير من الأحيان إلى أن تكون حالة خطيرة للغاية. السبب الدقيق للالتهاب المثانة غير معروف. في حالة من الكلاب والبشر، ويعتقد كثير من الأحيان أن الشرط يحدث نتيجة لعدوى بكتيرية. ومع ذلك، في حالة القطط، لا توجد البكتيريا الموجودة في البول. وهكذا، ويطلق على حالة أخرى مجهولة في الطبيعة.وقد لوحظ أنه إذا تعقم خصي القطط أو في وقت مبكر جدا، قد تكون لديهم أعلى من التهم البلورات في البول. صناديق القمامة التي لم يتم تنظيفها يوميا يسبب أيضا زيادة في عدد بكتيريا في نظم القط. في بعض الحالات، المواد الغذائية الجافة تؤدى أيضا إلى تفاقم الحالة. ومع ذلك، فإن هذه العوامل لا تؤدي إلى التهاب المثانة، ولكن تفاقم حالة القط يعاني من التهاب المثانة.

كيف تعرف أن القط لديه التهاب المثانة؟

إذا كان القط يتصرف على غير عادتة عند التبول، وهذا يعني بالتأكيد أن هناك شيء خاطئ فى حالته  صحته. وفضلا عن ذلك، تحتاج إلى  معرفة أعراض التهاب المثانة. هذه الأعراض تشمل كثرة التبول. ومع ذلك، فإن الحيوانات تكون قادرة على تمرير فقط بضع قطرات من البول. قد تجاهل القط صندوق التبول والتبول على السطوح الباردة مثل المصارف، وأرضية الحمام، وما إلى ذلك وهذا لأن الشرط هو مزعجة للغاية وأنها تجد الباردة، سطح صلب مطمئنة عند التبول. وسوف يكون البول مرت رائحة كريهة ويكون أكثر سمكا الاتساق. قد لاحظت أيضا قطرات من الدم أو جلطات في البول. القط يصبح سريع الانفعال ويلعق له / لها الأعضاء التناسلية بشكل مستمر. سوف تسمع أيضا صرخة مواء القط أو في الألم عند تمرير معاملة  التهاب المثانة؟

هل يمكن علاج التهاب المثانةعند القطط؟

يمكن علاج هذه الحالة بنجاح، وخصوصا عندما يتم إعطاء العلاج الطبي الفوري. من أجل علاج القط، يقوم الطبيب البيطري إجراء اختبارات تحليل البول. استنادا إلى نتائج، وانه قد يصف المضادات الحيوية لعلاج التهاب المسالك البولية في القط. في معظم الحالات، والقط يبدأ يشعر بتحسن أفضل في غضون أسبوع أو نحو ذلك. قد يكون الطبيب البيطري حتى يعطيه حقنة عن طريق البطن في المثانة والبول رسم، في حالة انسداد المثانة شديدة. ويتم هذا الإجراء إلا في حالة الطوارئ. قد الطبيب البيطري أيضا إطعام القط أكثر السوائل، لطرد الجهاز البولي. في حالة انسداد مجرى البول أو المثانة الحجارة، قد يكون الطبيب البيطري في محاولة قسطرة أو جراحة (فغر الإحليل العجاني) للافراج عن العرقلة.وفضلا عن ذلك، تحتاج إلى إعطاء السوائل القط الخاص بك أكثر في النظام الغذائي. والهدف هو الحد من درجة الحموضة البول أدناه 6.5. إذا كان الرقم الهيدروجيني هو أكثر من 6.5، وهناك فرص تشكيل الكريستال في البول. إذا كان القط يأكل المواد الغذائية الجافة، تحتاج إلى ترطيب ذلك أو اضافة يعطيها الغذاء الرطب. تشجيع القط على شرب المزيد من المياه.ويمكن علاج التهاب المثانة في القطط تحت إشراف طبي الصحيح. هذا الشرط هو معروف أن تتكرر، وجعل بالتالي تأكد القط يأخذ في الكثير من السوائل في تعريفه / حميتها. إذا لاحظت أي شيء غريب أو خارج العاديين في القط، تأكد من التماس العناية الطبية. هذا الشرط يمكن أن تتحول إلى مضاعفات صحية خطيرة، عندما لم يعالج في أقرب وقت ممكن. نضع في اعتبارنا، القطه الصحية تجعل صاحبها سعيد.

هناك 13 تعليقًا:

  1. انا قطتي بتموت هي مولده من يومان وعمله تجيب في دم من البول

    ردحذف
  2. عايزة اسم مضاد حيوي اقراص للقط لاحتباس البول بدل الحقن والدواء لان مش عارف اعطي الدواء والحقني ضروري ضروري ضروري جدا

    ردحذف
  3. عايزة اسم مضاد حيوي اقراص للقط لاحتباس البول بدل الحقن والدواء لان مش عارف اعطي الدواء والحقني ضروري ضروري ضروري جدا

    ردحذف
  4. عايزة اسم مضاد حيوي اقراص للقط لاحتباس البول بدل الحقن والدواء لان مش عارف اعطي الدواء والحقني ضروري ضروري ضروري جدا

    ردحذف