الجمعة، 7 ديسمبر 2012

علاج انسداد الامعاء عند القطط

انسداد الأمعاء في القطط

القطط  لديهم ميل لابتلاع الأجسام الغريبة، انسداد الأمعاء هو أمر شائع جدا في القطط والكلاب. ولكن، ليس هذا هو السبب الوحيد لتسبب انسداد معوي في هذه الحيوانات. قراءةالسطور القادمه لمعرفة  المزيد عن هذه الحالة.
علامات انسداد الأمعاء في القطط

إذا كان لديك حيوانات أليفة، فمن الأفضل دائما أن تكون فكرة  عن مشاكلهم الصحية المحتملة والأعراض. انسداد الأمعاء هي واحدة من المشاكل الصحية الشائعة القطط، وخاصة، والصغار. هذا هو بسبب طبيعتها الغريب أن يؤدي إلى ابتلاع أي شيء وكل شيء يأتي في طريقها. ومع ذلك، يمكن أيضا انسداد الأمعاء في هذه الحيوانات تكون ناجمة عن أسباب أخرى غير البلع من الأجسام الغريبة.

ما الذي يسبب انسداد معوي في القطط


كما ذكر أعلاه، البلع الأجسام الغريبة هي واحدة من الأسباب الشائعة لانسداد الأمعاء في القطط. يمكن للجسم غريب أن يكون أي شيء بدءا من الغزول والأزرار والعملات وقطع من النتوءات الذرة والعشب وقطع لعبة، الخرز، الخ وقد لوحظ أن معظمهم تم العثور على نحو سلس تقريب الأجسام يسبب انسداد معوي، وعقد العضلات المحيطة وتغطي الكائن، مما يتسبب في انسداد. قد لا يكون هذا هو الحال مع الأشياء الحادة التي يتم التخلص معظمها من خلال البراز. وذلك لأن وحدة للكائن يحفز جدار الأمعاء لمنع نفسها من تغطية الكائن. هذا يسهل مرور من تلك الأجسام عن طريق البراز.
ويمكن أيضا انسداد الأمعاء يكون سبب أسباب أخرى مثل الطفيليات المعوية، وبخاصة، المستديرة. قد غزو كثيف من الطفيليات المعوية يسبب انسداد هذه. في بعض الأحيان، يسبب انسداد هذه hairballs وينظر في الغالب في هذه ذي الشعر الطويل القطط. ابتلاع الشعر يحدث نتيجة لالاستمالة النفس، والذي ينتج في البلع من الشعر القتلى. عادة، يتم التخلص الشعر من خلال البراز. ولكن، في بعض الحالات، قد تحصل على تراكمت الشعر في الأمعاء، لتشكيل حزم مضغوط، مما يتسبب في انسداد. فتق حتى، ورم، قد تسبب انسداد في الأمعاء، في القطط، وخاصة، وكبار السن الماكرون. أسباب أخرى تشمل الشروط، مثل، التواء الأمعاء من وتنزلق من جزء واحد من الأمعاء إلى آخر وما إلى ذلك، (انغلاف)

علامات انسداد الأمعاء في القطط


يمكن أن يكون انسداد الأمعاء الجزئي أو الكلي وشدة الحالة يمكن أن تؤثر على طبيعة الأعراض. بينما عرقلة جزئية قد يسبب أعراض متقطعة، قد تسبب انسداد مجموع تلك أشد ومستمرة. وفيما يلي بعض من الأعراض التي قد تحدث في القطط، وذلك بسبب انسداد معوي.
لا تتوقف القيءالإمساك (البعض قد تعاني من الإسهال)حركات الأمعاء عدد قليل جدا أو معدومةفقدان الشهية (لا يأكل بسبب فقدان الشهية)الخمول والضعفتورم في البطن مع ألمفقدان الوزنجفافقد حمى تطوير في بعض الحالات
كما انسداد الأمعاء هو حالة التي قد تكون قاتلة لقطتك، إذا تركت دون علاج. عليك أن تأخذ هذا الحيوان إلى الطبيب البيطري، في أقرب وقت لاحظت مثل هذه الأعراض. ويتم تشخيص انسداد الأمعاء بمساعدة بالموجات فوق الصوتية الموجات فوق الصوتية أو التنظير الداخلي، وما إلى ذلك حتى يمكن إجراء اختبارات الدم والبول لاستبعاد الاحتمالات من الشروط الأخرى، مثل مشاكل في الكبد. مرة واحدة تم الكشف عن انسداد الأمعاء، والجراحة (تحت التخدير الكلي) ويتم كعلاج لحالات الطوارئ. في جميع الحالات تقريبا، والعلاج لانسداد الأمعاء في القطط ويشمل الجراحة، لإزالة الانسداد. في حين، في بعض الحالات، تتم إزالة انسداد فقط، في حين أنه في البعض الآخر، الجزء عرقلة من الأمعاء لابد من إزالتها. واستلزم إزالة مثل هذه انسداد معوي بسبب وفاة الأنسجة في موقع المتضررة. تتم خياطة نهايات مفتوحة، بعد إزالة الجزء التالف. قد تتطلب القط IV وكذلك أدوية أخرى، بعد الجراحة. لذلك، انسداد الأمعاء في القطط هو شرط أن يتطلب العلاج الفوري، وذلك لتجنب المضاعفات التي قد تكون قاتلة. إذا لاحظت مثل هذه الأعراض، واتخاذ المفضل لديك إلى الطبيب البيطري، على أقرب تقدير

هناك 9 تعليقات:

  1. اناعندي قطة صغيرة بطنها كبيرة وفي حتة في بطنها نشفا شويا دي انسداد في الامعاء؟!

    ردحذف
    الردود
    1. احتمال كبير ايوا انسداد لازم توديها الطبيب ضروري في اقرب وقت وخصوصا هي صغيره

      حذف

  2. السلام عليكم انا قطتى بقالها اسبوع اكلها قل واللى بتاكله بترجعه بعدها بخمس دقايق وبيبقى فى ف القيئ سائل ابيض رغوى والاكل بينزل زى ما هو ولاحظت انها بتطلع لسانها وتمسح بقها كتير كأنها بتبلع ريقها ولما فتحت بقها لقيته مليان باللعاب...خست اوى وبقت اقل لعب وحركة ممكن مساعدة بليز؟؟
    + بطلت تعمل حمام

    ردحذف
    الردود
    1. لازم توديهاا البيطري ولا حيصير شي بيها انتبه عليها

      حذف
    2. يا ريت تخبريني شو صار معك بستي عندها نفس الاعراض

      حذف
  3. قطتى اقل من شهر عندها ضعف عام وبتتالم ووديتها البيطرى واداها فيتامينات لكنها بطنها مشدوده ع الآخر وحاسه من امبارح أنها عندها انسداد معوى ومش عارفه اساعدها وحاسه انها بتموت

    ردحذف
  4. قطتي بقلها اسبوع امساك ورفض اكل خالص وودتها للبيطري وبرده في امساك بس اول يوم تاكل بسيط ممكن يكون اتسداد

    ردحذف
  5. في البلد يلي بسكن فيه مافي عمليات جراحية للقطط وقطي له نفس الحالات 😢😢😢😢

    ردحذف