الخميس، 7 فبراير 2013

علاج عض القطط

 علاج القط من العض

القطط لدغة لعدد من الأسباب: أثناء اللعب، وذلك كجزء من غريزة فرائسها، وذلك بسبب الألم وبسبب الخوف أو العدوان. كما القطط والقطط تعلم السلوكيات الاجتماعية الهامة خلال سن من سنتين إلى سبعة أسابيع، وفقا للجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات (ASPCA). بعض القطط التي يتم اتخاذها بعيدا عن أمهاتهم أو أقاربهم أثناء هذه المرحلة الحرجة، لا تعلم أن العض يؤلم وتصبح أكثر عرضة للسلوك العض. لحسن الحظ، في معظم الحالات يمكنك تدريب القط ليس لدغة لك.

خذ القط إلي الطبيب البيطري لاستبعاد أي حالة طبية ممكنة من شأنها أن تتسبب في العض أو العدوان. عندما يداعب القط، إذا كنت على اتصال عن طريق الخطأ إصابة، قد يعض القط بسبب الألم. إذا كان القط يبدأ فجأة عندما عض سابقا لم يعض، قد لديك حالة طبية الامر الذي ادى الألم. يمكن كبار السن من القطط تعاني من ضعف الادراك، على غرار الخرف لدى البشر، ويمكن أن تصبح عدوانية من الارتباك.


التعقيم أو الخصي القط لخفض السلوك العدواني. العديد من المشكلات السلوكية المرتبطة الجذعية العدوان من خلال القطط الحرارة للإناث أو بسبب هرمون تستوستيرون في الذكور، وفقا لمركز الرعاية القط. التعقيم و الخصي يخفف هذه المشاكل، مما يجعل القط أقل عرضة لدغة


 تجاهل القط وجعلها تسعى على الخروج للاهتمام. الحيوانات الأليفة القط عدة مرات ثم توقف لمنعها من أن تصبح overstimulated أو مستاء. القطط الذين لديهم ما يكفي من الملاعبة أقول لك أن توقف عن طريق العض. لا تدع ذلك يحدث. وقف الدورة الملاعبة بشروط، وليس لديك القط. زيادة ببطء مرات الملاعبة على مدى 2 - لأسابيع -3.


رد فعل إيجابي لمكافأة الملاعبة ولمس مع الثناء اللفظي وعلاج ذلك القط تتعلق تجربة يجري يمس، ملاعب ولا تفتيشها باعتبارها واحدة إيجابية. العمل لمدة تصل إلى لمس المناطق الحساسة مثل الذيل والأذنين والقدمين أو المعدة. لمس هذه المناطق لفترة قصيرة من الزمن ومن ثم مكافأة إيجابيا لحسن السلوك. زيادة أوقات الاتصال على مدى فترة من 2 - إلى أسابيع أو أكثر -3، اعتمادا على ردود فعل القط.


 مراقبة اللغة القط الجسم أثناء اللعب، أو التعامل مع الملاعبة عليه. قبل العض، والقطط وضع آذانهم مرة أخرى والبدء في تذمر أو همسة. قد يكون القط مواء المهتاج أيضا بصوت عال، كنت التحديق في باهتمام ونشل ذيله حول، وفقا لجمعية الرفق بالحيوان في الولايات المتحدة. إذا كنت ترى أي من هذه العلامات العدوان في القط، والتوقف عن التعامل مع الامر على الفور أو وتجاهله. لا استئناف اللعب حتى يهدئ تماما القط أسفل وتسعى إلى الاهتمام الخاص بك.


اللعب مع القط أو باستخدام لعبة القط القط وأبدا يدك. عندما تلعب مع القطط باستخدام اليد، وسوف يتعلمون السلوك وعضة في وقت لاحق لك، وليس فهم هذا يضر. بدلا من ذلك، إذا القط الخاص بك أو محاولات القط أن يعض يدك أثناء اللعب، نقله بعيدا بسرعة وإعطاء القط لعبة للعب مع بدلا من ذلك.


تصرخ "أوتش" لالقط بصوت عال كما يمكنك أن باغت أنه إذا كان يعض لك لأي سبب من الأسباب. اسمحوا يدك يترنح، وتجميد وإزالة يدك بسرعة (أو غيرها من جزء من الجسم لدغات القط) عندما يكون لديك فرصة لتجنب الإصابة. سيرا على الأقدام وتجاهل القط لربط عمل عض لك شيئا سلبيا.

 بخ القط مع زجاجة المياه إذا كان يعض لكم والقطط لا تحب البلل (تجنب التدفق القط في الوجه). وهذا يخيف القط بعيدا ومنعه من عض لك. وسوف القط ثم ربط عمل العض مع بخ الماء، وهي تجربة غير سارة. تجاهل القط حتى يعود لكم على الاهتمام. يكون علاج استعداد لمكافأة إيجابي القط لحسن السلوك إذا لم دغة لك خلال التفاعل اللاحقة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق