الأربعاء، 30 يناير 2013

امراض القطط المنزلية

 امراض القطط المنزلية

ويمكن لمنزل القط عقد مجموعة متنوعة من الأمراض التي يمكن أن يتركه مع حالة مزمنة أو حتى قتل معه. يمكن الوقاية من معظم الأمراض عن طريق الحفاظ على القط حتى الآن على التطعيم وضمان له انه لا تأتي في اتصال مع الحيوانات المصابة.

التهابات الجهاز التنفسي العلوي


     التهابات الجهاز التنفسي العلوي هي مماثلة لنزلات البرد في البشر، ولكن تركت دون علاج في القطط، يمكن أن تكون قاتلة. التهابات الجهاز التنفسي العلوي هي المعدية. يمكن الحصول عليها من القطط البشر والقطط وغيرها القادمة في اتصال مع وعاء الطعام أو لعبة من القط المصاب. العلاج يشمل المضادات الحيوية لمنع العدوى الثانوية.



القطط قلة الكريات البيض الشاملة


     قلة الكريات البيض الشاملة القطط، أو نكد الماكر، هو فيروس شديد العدوى يهاجم بطانة القناة الهضمية، مما تسبب تقرح الداخلية ومعدل وفيات تتراوح بين 60 في المئة و 90 في المئة. يمكن أن تحدث فجأة. أعراض تشمل القيء وفقدان الشهية والإسهال. يتم منع ذلك عن طريق الحصول على تطعيم القط.


 القطط فيروس ابيضاض الدم


     فيروس اللوكيميا السنوري يهاجم جهاز المناعة، ويمكن أن يسبب السرطان وأمراض أخرى. هناك نوعان من مراحل لفيروس اللوكيميا. في بعض الأحيان تكون القطة قادرة على تطوير استجابة كافية المناعة، ومنع الفيروس من التقدم إلى المرحلة الثانية. في المرحلة الثانية، وتنتشر العدوى إلى نخاع العظام والأنسجة الأخرى، ومعظم القطط سوف يكون الفيروس لبقية حياتهم.


فيروس نقص المناعة في القطط (


     فيروس نقص المناعة في القطط تنتج أعراض مشابهة في القطط كما يفعل الإيدز في البشر. FIV يكون قاتلا ويهاجم الجهاز المناعي يسبب المزمنة، والالتهابات متجاوب، ومشاكل الجهاز التنفسي، وفقدان الشهية؛ الإسهال المستمر والتهابات الفم. يصاب القط من تعرضهم لعضات القط المصاب. لا يوجد علاج.


  الصفاق المعدي السنوري


     التهاب الصفاق المعدية القطط هو مرض قاتل، ولكن فقط حوالي 5 في المئة الى 10 في المئة من القطط تتعرض لها تطوير المرض. الفيروس يؤثر على خلايا الدم البيضاء، ويتم في جميع أنحاء الجسم. الحفاظ على القط حتى الآن على التطعيم له أو لها هو أفضل وقاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق